المجموعة: اخبارنا

 بنك الشام يدرب طلاب مجمع الفتح الإسلامي ويكرم المتفوقين منهم

 

كرّم بنك الشام الطلاب المتميزين، من مجمع الفتح الإسلامي التابع لجامعة بلاد الشام، الذين خضعوا لتدريبٍ عملي في إدرات وفروع البنك، وذلك يوم الأربعاء 2017/12/13، في مبنى الإدارة العامة لبنك الشام بدمشق.

وحضر التكريم كل من الدكتور عبد الكريم الجواهري أمين عام مجمع الفتح الإسلامي، الدكتور عامر خربوطلي رئيس قسم الاقتصاد في مجمع الفتح، والدكتور علي كنعان والدكتور باسل شحادات الأستاذة بقسم الاقتصاد، والأستاذ المعتصم بالله الفرفور رئيس قسم العلاقات العامة في مجمع الفتح، والأستاذ عبد الرزاق القطراوي نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في بنك الشام، والسيدة راما يوسف مدير إدارة الموارد البشرية في البنك.

ويهدف التدريب إلى تزويد الطلبة بمعلوماتٍ عن مهارات العمل الأساسية في البنك، بحيث يتيح التدريب العملي للطلاب ربط الدراسة النظرية في الجامعة بالواقع العملي والتعرف إلى مناخ العمل وأجوائه ويضعهم في محك الاختبار الحقيقي لقدراتهم، وقد استمر التدريب مدة /4/ شهور، ضمن إدارات مثل: (العمليات المركزية، التمويل التجاري، تمويل الأفراد، الخزينة والاستثمار، المخاطر، التدقيق الشرعي)، حسب اختصاص الطالب ورغبته، بعد اجتيازه مرحلة المقابلة في إدارة الموارد البشرية.


وقد عبّر السيد أحمد اللحام، الرئيس التنفيذي لبنك الشام، عن بالغ فخره وسعادته بتقديم هذا البرنامج التدريبيّ والشراكة مع جامعة بلاد الشام، مؤكداً أن هذه الخطوة هي جزء من إسهامات متعددة لبنك الشام في مجال التدريب والتطوير، ومشدداً على حرص البنك المستمر بإتاحة الفرص أمام الجميع.
وفي كلمة للدكتور عبد الكريم الجوهري أكد أن هذا التدريب العملي له بالغ الأثر في تأهيل الطلاب للنجاح في حياتهم العملية بعد التخرّج، وصقل مهاراتهم المختلفة، مؤكداً على أهمية هذه الفرصة وضرورة استثمارها للدخول إلى سوق العمل.


من جانبه أثنى الدكتور عامر خربوطلي على جهود بنك الشام واهتمامه بالعملية التعليمية في سورية، مهنئاً الطلاب ومتمنياً لهم كل التوفيق.


وقد سلّم الدكتور عبد الكريم الجوهري درع شكر وتقدير لبنك الشام تسلّمه نائب الرئيس التنفيذي في بنك الشام الأستاذ عبد الرزاق القطراوي.


وتجدر الإشارة إلى أن بنك الشام قدّم خلال السنوات الأخيرة ولا سيما خلال 2017، إسهامات أكاديمية عديدة مع وزاراتٍ وجامعات ومؤسسات علمية وتدريبية، وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم في مجال التدريب والتطوير، للمساهمة بشكل جديّ وفعّال في تطوير وتمكين الأجيال القادمة في القطاع المصرفي خصوصاً والاقتصادي بشكلٍ عام