المجموعة: اخبارنا

 

بنك الشام يرعى حفل تخرج الدفعة الأولى من الماجستير المهني التنفيذي في العلوم المالية الإسلامية

 

رعى بنك الشام، حفل تخرج الدفعة الأولى من الماجستير المهني التنفيذي في العلوم المالية الإسلامية، الصادر عن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في مملكة البحرين بالتعاون مع مؤسسة المشورة للتدريب في سورية، جاء ذلك يوم الخميس 01/03/2018، في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

 

بدأ الحفل بالنشيد العربي السوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور كل من السادة: الدكتور تيسير أبو خشريف معاون وزير الأوقاف، والدكتور عامر خربوطلي مدير غرفة تجارة دمشق، والأستاذ أحمد يوسف اللحام الرئيس التنفيذي لبنك الشام راعي الحفل، والدكتور يوسف شنار المدير التنفيذي لشركة المشورة.

وقد تحدث الدكتور تيسير أبو خشريف - معاون وزير الأوقاف، كلمة حث فيها الشباب على إتقان العمل وإخلاصه، وأنه السبيل الأنجع للنهضة بالوطن وإعادة إعماره، كما أكد على ضرورة الجمع بين المعارف العلمية والأكاديمية والخبرات المهنية.

كما ألقى الأستاذ أحمد يوسف اللحام - الرئيس التنفيذي لبنك الشام، كلمةً جاء فيها: " أبنائي الخريجين والخريجات، من هنا تبدؤون مشواراً مهنياً جديداً، حاملين بأيديكم شعلة العلم وفي قلوبكم شغف العمل، وعلى أكتافكم مسؤولية النهوض بوطنكم وفق ما تعلمتم، بعد عامٍ من المثابرة دون كللٍ أو تعب، من أجل أداء رسالتكم وتطوير أنفسكم ووطنكم.. مباركٌ لكم ومباركٌ لسورية بكم." كما أعرب السيد اللحام عن بالغ فخره وسعادته بوجود ثلاثة عشر خريجاً من فريق عمل بنك الشام.

من جانبه تحدث الدكتور يوسف شنار، المدير التنفيذي لشركة المشورة، تحدّث عن مجمل إنجازات الشركة منذ تأسيسها، كما عبرّ عن سعادته بهذا الإنجاز، مشيداً بجهود بنك الشام في دعم برامج شركة المشورة.

في ختام الحفل، قدّمت شركة المشورة درعي شكرٍ وتقدير لبنك الشام ممثلاً بالرئيس التنفيذي الأستاذ أحمد اللحام، والسيدة راما يوسف مدير إدارة الموارد البشرية في بنك الشام، وذلك عن جهود البنك المثمرة في دعم البرامج التدريبية والأكاديمية وطلاب العلم في سورية، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبنك الشام في تعزيز وتطوير مفهوم الصيرفة الإسلامية في سورية.