بنك الشام يختتم فعاليات حملة "لأجـلكِ" للتوعية بمرض سرطان الثدي
اختتم بنك الشام حملة "لأجـلكِ" التي أطلقها للتوعية بمرض سرطان الثدي مع بداية تشرين الأول/ أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي.
وتضمنت حملة "لأجلكِ" خمس مراحل، فكانت المرحلة الأولى حملة رقمية، شملت وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة ببنك الشام، لنشر التوعية بأهمية الكشف المُبكّر، وتجسيداً للتضامن المعنوي مع مصابي مرض سرطان الثدي.
وفي المرحلة الثانية، شاركت أسرة بنك الشام بماراثون "أنتِ الحياة" الذي نظمه فريق عطاء التطوعي دعماً لمصابي مرض سرطان الثدي والتوعية بأهمية الكشف المبكّر، وقد ترأس فريق بنك الشام السيد أحمد اللحام الرئيس التنفيذي للبنك، بالإضافة إلى مشاركة طيف واسع من موظفي مختلف الإدارات في بنك الشام، حيث تمثلت مشاركة البنك بشراء القمصان الخاصة بالماراثون، بحيث يعود ثمنها دعماً للجمعية السورية لمكافحة السرطان.
أما المرحلة الثالثة، جسّدت معنى المسؤولية المجتمعية تجاه موظفي بنك الشام، فقد قدّم البنك فحوصاتِ كشف مبكر لكافة السيدات العاملات في بنك الشام شملت فحوصاتٍ سريرية، ماموغرام، أو أي فحوصاتٍ أُخرى يوصي بها الطبيب، وذلك بعد مراجعة عيادات الكشف المُبكّر مع أطباء متخصصين، مع التأكيد على ضرورة الفحوصات الدورية، واتباع العادات الصحيّة للوقاية كالامتناع عن التدخين، وممارسة الرياضة بشكلٍ يومي، واتباع نظام غذائي صحيّ والحفاظ على وزنٍ مناسب.
وبالمقابل، والتزاماً من موظفي بنك الشام بقضايا المجتمع، فقد حرص الموظفون على وضع الشريط الوردي طيلة شهر تشرين الأول كرمزٍ للتعبير عن الدعم المعنوي للسيدات المصابات بسرطان الثدي، وتأكيداً على اضطلاع الموظفين ووعيهم بقضايا المجتمع بشكلٍ فعّال.
كما تمت إضاءة مباني بنك الشام باللون الوردي، ليعكس معنى التضامن مع قضية مرض سرطان الثدي ورفع الوعي تجاهه، وبث الروح الإيجابية بالمجتمع فيما يتعلق بالتعامل مع مرض سرطان الثدي، وتشجيعاً على اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة هذا المرض.
وبالحديث حول حملة "لأجـلكِ"، أكد السيد أحمد يوسف اللحام، الرئيس التنفيذي لبنك الشام، قائلاً: "يسرنا في بنك الشام أن نلعب دوراً فعّالاً بالمساهمة في التوعية بمرض سرطان الثدي في سورية، حيث تأتي حملة (لأجلك) بالتزامن مع الحملة الوطنية للتوعية للكشف المبكّر عن سرطان الثدي، وانطلاقاً من مسؤولية بنك الشام الاجتماعية تجاه السيدات السوريات." وأضاف السيد أحمد اللحام أن حملة "لأجـلكِ" تعمل على محورين؛ داخلي يُعنى بالموظفات، وخارجي موجّه إلى السيدات في المجتمع ككل، مع التركيز على الوقاية وأهمية الكشف المبكّر باعتبارهما أقوى الطرق للتغلب على سرطان الثدي، مشدداً على أهمية دور وسائل الإعلام في إيصال الرسالة."
ختاماً يذكر أن بنك الشام يحرص على إطلاق المبادرات في القطاع الصحي والتوعوي، كدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوجيه اهتمام خاص للأطفال من حالات التوحد، وذلك للمساهمة منه بالارتقاء بالصحة المجتمعية