المجموعة: اخبارنا

 

بنك الشام يدعم "أبناء الشمس"..

قدم بنك الشام الرعاية الماسية الحصرية لفعالية "أبناء الشمس" التي تطلقها مؤسسة "عين سيّار" بدعمٍ من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الثقافة ووزارة الإعلام ووزارة السياحة.

وقد انطلقت فعاليات "أبناء الشمس" في الأول من تموز وذلك في ثلاث حدائق بدمشق وأيضاً في السلمية ومصياف وحمص وحماه والسويداء وطرطوس واللاذقية وحلب وجبلة، ووصلت المبادرة إلى /1,000/ طفل من "الأطفال في الشوارع" بهدف لفت أنظار الرأي العام إلى قضيتهم.

وتضمنت فعالية "أبناء الشمس" نشاطات متنوعة موجّهة نحو الأطفال المشردين والمتسولين والمهمشين "أطفال الشوارع"، لدعمهم نفسياً وتمكينهم من بعض المهن والأعمال الفنية اليدوية، وكذلك إطلاق حملات توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ، بالإضافة إلى معرض لمنتجات الأطفال اليدوية والفنيّة، وقد تم تمديد فترة المعرض لما حظيه من إقبال واسع من مختلف أطياف المجتمع، كما تم الحرص على إطلاق المبادرة في أماكن عامة للتنبيه لخطر ظاهرة "الأطفال في الشوارع".

وفي ختام فعّالية "أبناء الشمس" قامت مؤسسة "عين سيّار"، ممثلة بالسيدة لمى نحاس والآنسة سمر فرحة، بتقديم درعٍ تكريمي لبنك الشام تسلّمه السيد أحمد يوسف اللحام، الرئيس التنفيذي للبنك، وذلك تقديراً لمساهمة البنك ورعايته وجهوده المبذولة خلال فعالية "أبناء الشمس"، وبدوره شكر السيد أحمد يوسف اللحام، الرئيس التنفيذي لبنك الشام، فريق "مؤسسة عين سيّار" على جهودهم الاستثنائية، مؤكداً أن رعاية بنك الشام ربما لا تغيّر واقع الأطفال بشكلٍ جذري، لكنها حتماً تترك أثراً طيّباً في نفوس الأطفال وتدعمهم معنوياً، كما تسلط المبادرة الضوء على ما يتعرّض إليه الأطفال المشردون من مخاطر، وضرورة مساعدتهم وحمايتهم على وجه السرعة.

ختاماً، تشكل فعالية "أبناء الشمس" دعوة مفتوحة لإعادة هذه القضية إلى الأولويات التي يجب التفكير فيها واقتراح حلول فعّالة لإنهائها..

 

.